الرئيسية / كورة عالمية / بروسيا دورتموند يتعادل مع الريال مدريد ويحرم الملكي من صدارة المجموعة
مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند اليوم
مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند اليوم

بروسيا دورتموند يتعادل مع الريال مدريد ويحرم الملكي من صدارة المجموعة

تعادل بروسيا دورتموند مع نظيره الملكي ريال مدريد في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، ويتأهل كلا الفريقا لدور 16 القادم، ريال مدريد بالمركز الثاني والفريق الألماني بالمركز الأول.

في قمة منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، يستضيف ريال مدريد حامل اللقب نظيره الألماني بوروسيا دورتموند على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد ضمن منافسات المجموعة السادسة.

يدخل ريال مدريد اللقاء وهو يرفع شعار الفوز ولا بديل عنه من أجل التربع على قمة المجموعة على حساب دورتموند، بعد أن ضمن الفريقين تأهلهما معاً إلى دور الـ16، حيث يحتل الريال المركز الثاني في المجموعة برصيد 11 نقطة وبفارق نقطتين عن دورتموند صاحب الصدارة، وكان الفريقان قد تعادلا في مباراتهما معاً بالجولة الثانية من دور المجموعات على ملعب سيجنال إيدونا بارك بهدفين لكل منهما.

الريال في معنويات مرتفعة في الآونة الأخيرة وخاصة بعد تعادله في أمام غريمه التقليدي برشلونة في الكلاسيكو يوم السبت الماضي بهدف لكل فريق، وحافظ الفريق الملكي متصدر ترتيب الليجا على فارق الست نقاط الذي يفصله عن البرسا صاحب المركز الثاني، كما نجح فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم في جميع البطولات هذا الموسم حتى الآن، حيث حقق الفريق 10 انتصارات و4 تعادلات في الدوري الإسباني و3 انتصارات وتعادلين في دوري أبطال أوروبا.

أما بوروسيا دورتموند، والذي يكفيه التعادل أو الفوز بأي نتيجة للحفاظ على صدارة المجموعة، سيسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية ليواصل مسيرته المتميزة في البطولة الأوروبية وتعويض الإخفاق المحلي حيث تراجع للمركز السادس في ترتيب البوندسليجا برصيد 24 نقطة وبفارق تسع نقاط عن المتصدر لايبزيج.

ويدير المباراة طاقم تحكيم بولندي بقيادة الحكم سيزمون ماكرينياك، والذي سبق وأن أدار مباراة للريال في نسخة العام الماضي أمام روما الإيطالي في إياب دور الـ16 على ملعب سانتياجو برنابيو والتي انتهت بفوز الريال 2-0.

موعد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند بلس القناة الناقلة ومعلق المباراة

تُقام المباراة يوم الأربعاء الموافق 7 ديسمبر 2016 في تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساء بتوقيت القاهرة “الحادية عشرة إلا ربع مساء بتوقيت مكة المكرمة، المباراة منقولة حصرياً على قناة beIN SPORTS 1 HD بتعليق فهد العتيبي.