الرئيسية / كأس العالم 2018 / موعد مباراة مصر وأوروجواي والقنوات المفتوحة الناقلة التي تذيع لقاء الفراعنة اليوم
كأس العالم 2018 روسيا
كأس العالم 2018 روسيا

موعد مباراة مصر وأوروجواي والقنوات المفتوحة الناقلة التي تذيع لقاء الفراعنة اليوم

أيام قليلة تفصلنا عن موعد مباراة منتخب مصر وأوروجواي اليوم في بطولة كأس العالم بعد غياب طويل، فبعد أن عاندت الكرة منتخب الفراعنة في أكثر من مناسبة سابقة أخيرا ابتسمت الساحرة المستديرة لمحمد صلاح ورفاقه.

وأوقعت القرعة منتخب مصر ضمن منتخبات المجموعة الأولى التي تضم السعودية وروسيا وأوروجواي ، ونتعرف في السطور التالية مشوار تأهل المنتخب لروسيا.

موعد مباريات منتخب مصر في بطولة كأس العالم دور المجموعات 2018

  • يوم 15 يونيو مصر أمام أوروجواي الساعة الثانية ظهرا بتوقيت القاهرة عبر قناة بي إن سبورت
  • يوم 19 يونيو مصر أمام روسيا الساعة الثامنة مساءا بتوقيت القاهرة عبر قناة بي إن سبورت
  • يوم 25 يونيو مصر أمام السعودية الساعة الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة عبر قناة بي إن سبورت

اقرأ أيضا

مشوار منتخب الفراعنة للوصول إلى مونديال روسيا

واجه المنتخب المصري في أولى مبارياته في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم منتخب تشاد على ملعب الأخير وخسر بهدف دون رد في الرابع عشر من نوفمبر لعام 2015.

وبعدها بثلاثة أيام تمكن المنتخب المصري من تحقيق الفوز في مباراة الإياب بأربعة أهداف دون رد سجلهم كل من محمد النني وعبد الله السعيد وأحمد حسن كوكا هدفين.

دور المجموعات

بعد ذلك أوقعت القرعة منتخب مصر ضمن منتخبات المجموعة الخامسة ومعها كل من غانا والكونغو وأوغندا، كانت أولى المباريات للفراعنة ضد منتخب الكونغو خارج الأرض وبالرغم من التأخر في النتيجة.

إلا أن محمد صلاح تمكن من تسجيل هدف التعادل، وسجل عبد الله السعيد الهدف الثاني للمنتخب لتنتهى المباراة بفوز مصر بهدفين مقابل هدف.

وفى الجولة الثانية نجح منتخب مصر على ملعب برج العرب في تحقيق الفوز على منتخب غانا المنافس الأبرز في المجموعة وهزمه بهدفين دون رد سجلها كل من محمد صلاح من ركلة جزاء، وعبد الله السعيد أحرز الهدف الثاني.

تألق نجم ليفربول محمد صلاح ودوره في تأهل المنتخب المصري

وفى المباراة الثالثة تعرض منتخب مصر لهزيمة خارج ملعبه على يد أوغندا بهدف دون رد، وفاز على ملعب برج العرب بنفس النتيجة على المنتخب الأوغندي بهدف سجله محمد صلاح بعد مرور ست دقائق فقط من بداية اللقاء.

وفي اللقاء الحاسم والأهم تمكن منتخب مصر من تحقيق الفوز على منتخب الكونغو بهدفين مقابل هدف بعد مباراة ماراثونية قدم فيها المنتخب الكونغو أداء قوى.

ونجح في إحراز هدف التعادل في وقت قاتل بـ الدقيقة 87، ولكن تمكن محمود تريزيجيه من الحصول على ركلة جزاء احتسبها الحكم بكاري جاساما في الدقيقة 91 ليسجلها محمد صلاح.

ويعلن عن عودة الفراعنة للمونديال بعد غياب 28 عاما كاملا منذ أن كان في إيطاليا في كأس العالم 1990.

مشوار منتخب مصر في آخر نسخة تواجد فيها 1990

ضمت مجموعة مصر  حينها كل من إنجلترا وأيرلندا وهولندا، ونجح منتخب مصر في تحقيق التعادل الإيجابي مع هولندا بهدف لمثله.

وسجل مجدى عبد الغنى هدفه الشهير في هذه المباراة، كما تعادل الفراعنة مع منتخب أيرلندا بدون أهداف، وتمكنت إنجلترا من هزيمة مصر بهدف دون رد لتودع البطولة من الدور الأول.

اقرأ أيضا: مشاهدة مباراة ريال مدريد وليفربول بث مباشر

يواجه منتخب مصر يوم السبت الموافق السادس والعشرين من شهر مايو الجاري نظيره منتخب الكويت في مباراة ودية استعدادا لبطولة مونديال روسيا 2018.

ويغيب عن المشاركة نجم الفراعنة الدولي محمد صلاح لاعب ليفربول، والذي يقابل فريق ريال مدريد في نفس اليوم في نهائي دوري أبطال أوروبا.